samedi 26 décembre 2009

د. نبيل العوضي



السيرة الذاتية




في البداية درس الطب في جامعة الكويت ثم ترك دراسة الطب لظروف خاصة وإلتحق بقسم التربية تخصص رياضيات وقد حضر الماجستير في الرياضيات في لندن . درس جزءاً من الفقه ودرس أصوله والقرآن وعلومه والأحوال الشخصية والسيرة في كلية الشريعة بجامعة الكويت وفي الناحية الشرعية استفاد كثيراً من أشرطة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ، فقد استمع إلى جميع دروسه في شرح الواسطية والحموية والتدمرية وكذلك في الفقه في شرحه للزاد ، وشرح الآجرومية وأصول الفقه وغيرها الكثير .
وبدأ الخطابة عام 1411هـ الموافق 1990م وكانت بعنوان المنكرات الظاهرة في المجتمع . أما أول محاضرة له فكانت بعنوان الدعاء ألقاها في مخيم دعوي عام 1985م . له العديد من المشاركات في عدد من القنوات الفضائية والإذاعات والصحف والمجلات وقام بزيارة عدد من الدول العربية وأخرى في أوروبا وأمريكا .
وهو متزوج ولديه خمسة أبناء وهم : علي وعمر ويوسف وسارة وحسين .
من أشهر برامجه
قبسات ايمانية .
ساعة صراحة - تلفزيون الرأي
بكل صراحة - تلفزيون الوطن
قصص الأنبياء عليهم السلام - تلفزيون الوطن
السيرة النبوية مع الحبيب صلى الله عليه وسلم - تلفزيون الوطن
وكان عضو في لجنة التعريف بالإسلام.
وهو الآن رئيس مجلس إدارة مبرة طريق الايمان وهي مبرة دعوية تهتم بالدعوه في شتى الاماكن في المساجد والاسواق ويوجد بها نادي للفتيات( نادي ريماس للفتيات) ونادي للشباب ( نادي المعالي للفتيان
وله ما يقارب 400 محاضرة صوتية محاظرات ودروس منها:
كيف تقوي ايمانك ، أين المصير ، السر المكنون ،من الطارق ، إلى من حجبة الضباب ، كيف اسلموا ، وبكى الرجال، محبة آل بيت عليهم السلام ، لحظة لابد منها ،نهاية التاريخ, وغيرها من المحاظرات .
كما له عدة سلاسل صوتية منها: الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم، قصص القرآن الكريم و قصص الأنبياء عليهم السلام.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire